أهمية انشقاق العميد مناف طلاس عن الحكم في سوريا

Posted: 07/07/2012 in احتجاجات صوت كائن إنقرض أسمه "الشعب"

انشقاق العميد مناف طلاس (( خبر مهم يحمل بين طياته اقتراب هروب الجحش ))

أعلن العميد مناف مصطفى طلاس، ابن وزير الدفاع السوري السابق مصطفى طلاس، انشقاقه أمس عن الجيش السوري، ليكون بذلك أول انشقاق من نوعه يحدث ضمن الدائرة الأقرب للرئيس بشار الأسد منذ اندلاع الانتفاضة ضده قبل 16 شهراً. فمناف طلاس هو قائد اللواء 105 حرس جمهوري المسؤول عن حماية الرئيس شخصيا، كما انه احد المقربين جدا من دائرة الاسد الضيقة.

وأكد موقع «سيرياستيبس» المرتبط بصلات مع جهاز الأمن السوري خبر الانشقاق، ونقل عن مصدر أمني رفيع المستوى «ان العميد مناف مصطفى طلاس فر الى تركيا مع 15 من ضباطه». كما أكدت الخبر مصادر مقربة من أسرة طلاس لشبكة سكاي نيوز العربية، وقالت إن طلاس انتقل الى تركيا تمهيدا لانتقاله الى بلد أوروبي. واضافت ان انشقاق العميد طلاس كان متوقفا على خروج والده، وقد وصل الاخير الى قبرص.
ونقل الموقع عن المسؤول الامني قوله إن فرار طلاس «جاء بعد تأكده من أن المخابرات السورية تمتلك معلومات كاملة عن اتصالاته الخارجية». واضاف المصدر «المخابرات السورية لو شاءت احتجازه لفعلت».
تزامن ذلك، مع كشف موسكو عن أن دولا عدة طلبت منها منح حق اللجوء السياسي للرئيس السوري بشار الأسد، وذلك عشية اجتماع دولي في باريس يبحث اليوم مصير الرئيس السوري، وتقاطعه روسيا والصين.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s