فزعة مطير تلد فزعات للشعب السوري(فيديو)

Posted: 01/06/2012 in احتجاجات صوت كائن إنقرض أسمه "الشعب"

٢٠١٢٠٦٠١-١٦٥٠١٥.jpg

٢٠١٢٠٦٠١-١٦٤٩٤٨.jpg

٢٠١٢٠٦٠١-١٦٤٨٣٢.jpg

٢٠١٢٠٦٠١-١٦٤٨٠٩.jpg

٢٠١٢٠٦٠١-١٦٤٧٤٢.jpg

٢٠١٢٠٦٠١-١٦٤٧١٤.jpg

٢٠١٢٠٦٠١-١٦٤٦٢٩.jpg

شاهد الفيديو بالضغط هنا

الصواغ: أدعو أبناء القبائل إلى التبرع لنصرة الشعب السوري الحر

هايف: حيَّ على الجهاد.. حيَّ على الجهاد

الحربش: التبرعات ليست عصبية قبلية بل تنافس شريف

الطاحوس: النظام السوري والصهاينة وجهان لعملة واحدة

الدمخي: البرلمانات العربية لن تستطيع مشاهدة الظلم وتظل ساكتة

شافي العجمي: نظام بشار الظالم بات يحتضر

كتب حمد الجدعي:

استفزت مجازر النظام السوري عشرات المواطنين والمقيمين السوريين الذين تداعوا للتجمع امام مبنى السفارة السورية مساء امس وسط حضور نيابي من اعضاء مجلس الامة الكويتي وذلك احتجاجا على الصمت الحكومي الكويتي والعربي على ما يحدث من اجرام في حق الانسانية في سورية خصوصا بعد احداث القتل التي شهدتها الجمهورية العربية السورية في صباح يوم امس من قبل النظام الجائر.
وتمخض التجمع عن اعلان عدد من نواب القبائل وهم فلاح الصواغ وجمعان الحربش وخالد الطاحوس عن وضع كل واحد منهم صندوقين في دواوينهم وذلك لجمع التبرعات على ان يكون الأول خاصا بجمع تبرعات القبيلة التي ينتمي لها كل منهم والاخر لابناء الدائرة التي خرج منها، معلنين عن ذلك تيمنا بقبيلة مطير التي اعلنت عن تجمع اسموه بـ«فزعة مطير» جمعوا فيه تبرعات للشعب والجيش السوري الحر.
وقال النائب محمد هايف ان هذه الهجمات على الشعب السوري الحر ليست الاولى ولن تكون الاخيرة وذلك بسبب تأخرنا عن نصرة الشعب السوري، مضيفا ان هذا النظام لن يردعه الا الجهاد في سبيل الله. فـ«حيَّ على الجهاد.. حيَّ على الجهاد»، مؤكدا ان من لم يستطع الجهاد بيده فبماله مستشهدا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم من جهز غازيا فقد غزا وقال احيي القبائل على فزعتها لنصرة الشعب السوري وهذا هو الصحيح ففي ايام الرسول صلى الله عليه وسلم كانت القبائل تتنافس في الجهاد، مشيرا الى ان الحكام اذا تراخوا عن الواجب المطلوب يأتي الدور على الشعوب، لافتا الى ان النظام السوري يلفظ انفاسه الاخيرة والا لما صار يهجم هذا الهجوم العنيف.
وختم هايف كلامه محييا القيادات الشعبية على الادوار البطولية والميدانيين على ما يقومون به في سورية المغتصبة..
ومن ناحيته قال النائب جمعان الحربش ان ديوانه في منطقة الصليبيخات ابتداء من الليلة سوف يبدأ باستقبال قبيلة عنزة وابناء الدائرة كافة لجمع التبرعات، معلنا عن انه اول من سوف يتبرع في كلا الصندوقين، لافتا الى ان هذه ليست بالعصبية القبلية وانما هو تنافس شريف..

ملحمة تاريخية

أما النائب عادل الدمخي الذي كان اول الحاضرين الى التجمع فقال عار علينا ان نرى هذا المنظر البشع ولا نتحرك، مبينا ان ما يحدث في سورية امر لا يمت للانسانية بصلة، واشار الى انه لم يحدث حراك حقيقي منذ بداية الثورة في سورية، مضيفا ان ما حدث من تحرك هو مجرد فتات مبادرات من المنظمات الدولية، لافتا الى ان ذلك سوف يقتل الثورة ولن يفيدها.
وقال الدمخي ان الثورة السورية بالتحديد هي ملحمة تاريخية سوف تحيا الامة العربية بها من جديد وذلك بفضل صبر الشعب السوري. ووجه رسالة الى حكام الخليج داعيا اياهم الى التحرك، مؤكدا ان ثقة الشعوب بهم كبيرة.
وأكد ان البرلمانات العربية والخليجية لن تستطيع مشاهدة الظلم وتظل ساكتة داعيا كل القبائل الى التنافس ومنهم قبيلة الدواسر التي ينتمي اليها.
ومن جانبه اقسم النائب فلاح الصواغ انه سوف يضع على الصناديق التي اعلن عنها في ديوانه من يخاف الله ورسوله ومن سوف يصون الاموال، داعيا ابناء القبائل الى التبرع لنصرة الشعب السوري الحر.
اما النائب خالد الطاحوس فقد شبه ما يحدث في سورية بما يحدث في ارض فلسطين المحتلة من قبل النظام الصهيوني وقال انهما وجهان لعملة واحدة.
بدوره الداعي الى التجمع د.شافي العجمي أكد ان التحرك لابد ان يكون بشكل اكبر مما كان عليه في السابق، مشيرا الى ان الشعب السوري في امس الحاجة الى العون الآن لان نظام بشار الظالم بات يحتضر، وطالب نواب الامة بالتحرك الجاد لنصرة الشعب السوري، معلنا عن استمرار جمع التبرعات للشعب السوري والجيش الحر لدعمهم ضد النظام الفاسد الذي لا يعترف بالطفولة ولا الانسانية.

===========

البعثة الخيرية الكويتية زارت مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا

انقرة- كونا: زار وفد البعثة الخيرية الكويتية مخيمات اللاجئين السوريين في محافظة (هطاي) بجنوب تركيا لتوزيع مساعدات انسانية على سكان المخيمات ومتابعة برامج الاغاثة الكويتية للنازحين السوريين.
وقال رئيس وفد البعثة الخيرية صلاح الجارالله لـ(كونا) في اتصال هاتفي أمس ان الوفد المكون من جمعيات خيرية اسلامية ورجال اعمال وناشطين في المجال الانساني واعلاميين جال في مخيم (بقشين) للاجئين في جنوب هطاي والتقى بعدد من النازحين السوريين.
واضاف الجارالله ان الوفد انتقل فيما بعد الى مخيم (يايلاداغي) القريب واستمع من القائمين عليه على سير العمل فيه وطبيعة الخدمات المقدمة للنازحين السوريين واطلع على حجم الاحتياجات الانسانية التي يجب توفيرها لسكان المخيم.
واوضح ان الوفد سيزور في وقت لاحق مخيم (التنوز) في هطاي قبل ان يختتم جولته في مخيمات اللاجئين السوريين التي اقامتها السلطات التركية قرب الحدود مع سورية.
وذكر الجارالله ان مسؤولي جمعية الاغاثة الانسانية التركية وكذلك العاملون في الجمعية السورية للاغاثة الانسانية والتنمية كانوا في استقبال وفد البعثة الخيرية الكويتية مشيدا بجهود هاتين الجمعيتين في تسهيل مهمة البعثة الكويتية.
واكد ان المسؤولين في كلا الجمعيتين التركية والسورية اطلعوا الوفد الكويتي على حجم الاحتياجات ونوعها التي يجب توفيرها لاغاثة النازحين السوريين في تركيا داعيا الى توفير هذه الاحتياجات بالسرعة الممكنة.
ولفت الى ان المساعدات الكويتية المقدمة الى النازحين السوريين في مخيمات اللاجئين بتركيا شملت كفالة اسر فقيرة واقامة برامج تعليمية للطلبة السوريين لتعويضهم عن الانقطاع عن الدراسة وكذلك وضع برامج تاهيل نفسي لعلاج الاضطرابات الناجمة عن احداث العنف في سورية.
واشار الى ان الزيارة وهي الثالثة من نوعها للبعثة الخيرية الكويتية ستمكن من وضع تصورات وافكار بشأن كيفية ادامة الدعم المادي والمعنوي للنازحين السوريين في تركيا.
وبحسب الجارالله فان رئيس هيئة الاغاثة التركية بولند يلديرم وجه الشكر الجزيل للجمعيات الخيرية الكويتية على مساهمتها الانسانية منذ بدء احداث العنف في سورية وعلى دورها المهم في اغاثة اللاجئين السوريين في تركيا.
واضاف ان الجانب التركي أكد أهمية توجيه الدعم الكويتي والخليجي في المرحلة المقبلة الى داخل سورية والاهتمام بالاوضاع الانسانية للمتضررين في الداخل موضحا ان الاحتياجات الاساسية التي يتعين توفيرها في هذه المرحلة هي الاحتياجات الطبية والعلاجية.
وكان وفد البعثة الخيرية الكويتية قد وصل الى تركيا الخميس الماضي في زيارة تستمر اربعة ايام لمتابعة سير توزيع المساعدات الانسانية الكويتية المقدمة للاجئين السوريين الى جانب تقدير الاحتياجات الاساسية لمخيمات اللاجئين.
ويضم الوفد ممثلين عن الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ولجنة الرحمة العالمية التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعي وجمعية النجاة الخيرية وجميعة عبدالله النوري وكذلك جمعية الرعاية الاسلامية وجمعية قوافل للاغاثة الانسانية بالاضافة الى رجال اعمال ووفد اعلامي من تلفزيون (الوطن) وناشطين في المجال الانساني.

٢٠١٢٠٦٠١-١٦٤٩٢١.jpg

منقول عن جريدة الوطن الكويتية

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s