تجارب السي آي إيه العلمية المخيفة

Posted: 01/05/2012 in مواضيع علمية

هل تعرف ماهية السي آي إيه (الوكالة المركزية للمخابرات الأميركية)، هل تعرف كيف يعمل هذا الكيان وما هي أهدافه، أين تقع مبانيه، من الأفراد الذين يعملون به؟ لن تجد إجابة للكثير من الأسئلة السابقة حتى لدى المواطن الأميركي نفسه. وبعض القائمين على السينما الأميركية حاولوا وضع سيناريوهات عن خبايا هذا الكيان، بعضهم اقترب وبعضهم جمح به الخيال. ولكن مؤخراً تسربت بعض المعلومات عن تاريخ هذا الجهاز، منها معلومات عن التجارب العلمية التي عمل عليها، وهي ما سنعرضها لكم في هذا التقرير:

٢٠١٢٠٥٠١-١٦٥٤٤١.jpg

1- مشروع”م ك-ألترا”: كان لدى رجال السي آي إيه اعتقاد بأنه توجد طرق للتحكم في العقل البشري, وكان لديهم أيضاً هوس بأن هذه الطرق يمكن أن يستخدمها أعداء أميركا ضدها, لهذا أطلقت مشروع “م ك ألترا” وكان الهدف منه السيطرة على عقول الأفراد مستخدمين عقاقير للهلوسة، وقد استخدموا بشكل سري مرضى مختلين عقلياً لتجربة هذه العقاقير عليهم ورؤية كيف يكون تأثيرها عندما يتعرض حاملها للتحقيق والاستجواب.

2- “م ك-ألترا35”: أطلق هذا المشروع للتوصل إلى مركب كيميائي أو بيولوجي يستخدم في حالة الحرب الكيميائية أو البيولوجية، المطلوب من هذا المركب أن يسبب أمراضاً مثل فقدان الذاكرة، وتحفيز التفكير اللاعقلاني. وقام جهاز السي آي إيه بالتبرع بشكل مجهول لأحد المستشفيات بمبلغ 375 ألف دولار، ما يساوي مليون و406 آلاف ريال سعودي, والهدف من التبرع هو بناء قسم مخصص لأبحاث مشروع “م ك-ألترا35.”

3- مشروع “م ك-ألترا أوفتن”: أطلق السي آي إيه هذا المشروع لخلق مركب كيميائي قادر على أن يصيب الهدف بأعراض تشابه الأعراض المصاحبة للأزمة القلبية أو الجلطة،واكتشاف ترياق يحصن رجال السي آي إيه في حالة تعرضهم لهذا المركب الكيميائي، تجارب هذا المشروع طبقت بشكل سري على الحيوانات والأفراد. وقد توصل الباحثون إلى مركب أطلقوا عليه “إيه أ 3167″ يسبب حالة من التشوش والهذيان لمتلقيه.

4- مشروع”م ك ألترا149”: أطلق هذا المشروع لإيجاد طريقة جديدة للتحكم بالعقل, وهدف إلى تشتيت عقل الفرد وجعله غير قادر على التفكير بإصابته بصدمة شديدة بالتلاعب في ضغط الجمجمة، الأمر الذي ينتهي بالفرد فاقداً للذاكرة.

5- مشروع بندورا: عندما علم السي آي إيه ـ أثناء الحرب الباردة ـ أن الروس (السوفييت آنذاك) قاموا بزراعة أجهزة في السفارة الأميركية في موسكو تخرج إشعاعات إليكترومغناطيسية تسبب أمراض عقلية وبصرية لأعضاء السفارة. قرروا إطلاق مشروع بندورا وعدم إخبار أعضاء السفارة لدراسة أعراض هذا الإشعاع عليهم، وهو ما أدى إلى إصابة أحد أعضاء السفارة بسرطان الغدد اللمفاوية.

6- مشروع “سبيل بيندر”: هدفَ هذا المشروع إلى خلق فرد قادر على القتل في أي وقت، عن طريق استخدام التنويم المغناطيسي. فقد استعان السي آي إيه بخبير تنويم مغناطيسي يدعى “فينغرز” لجعل شخص يعيش بشكل طبيعي قادراً على القتل إذا تلقى إشارة معينة. ولقد فشل هذا المشروع، رغم إن بعضهم يزعم أن سرحان سرحان (قاتل روبرت كينيدي) كان من ضحاياه.

7- مشروع “م ك-ألترا94”: أراد السي آي إيه عن طريق هذا المشروع زرع شريحة في عقل إنسان أو حيوان تجعل التحكم به أمر سهل, لتحويله إلى قاتل في الوقت المطلوب. وقد زعم البعض أن تجارب هذا المشروع طبقت على بعض الحيوانات, وأيضاً على الأسرى الفيتناميين الذين كان يتم إعدامهم عند فشل التجربة.

منقول مع تحيات// سيدة القصر

Advertisements
تعليقات
  1. stpone43dmax كتب:

    اهو كده الزكاء ولا بلاش
    ان لعبة الاذكياء لعبة جميلة
    بس يجب ان يؤطرنا الشرف والاخلاق

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s