قصص حقيقية وراء أفلام للرعب

Posted: 04/02/2012 in روايات رعب

لقد سمعنا جميعا عن الشعار “استنادا الى قصة حقيقية” ينطبق على أفلام الرعب، ولكن ما هي القصص الحقيقية وراء هذه الأفلام مخيفة ؟

سنتعرف على ذلك من خلال المقالة التالية :-

قصة الفلم : تدور أحداث الفلم عن صاحب فندق  يدعى نورمان بيتس  لديه أوهام بشأن أمه الميتة والتي يحتفظ بجثتها في القبو ولذلك فهو يقوم على قتل  نزلاء الفندق .

ولأنه يمتلك شخصية مزدوجة فإنه يقوم بإرتداء الملابس التي كانت ترتديها والدته حين قيامه بإرتكاب الجرائم.

القصة الحقيقية: أستلهم شخصية نورمان بيتس من قبل إد جين وهو رجل أعتقل عام 1957 بتهمة إرتكاب جريمتي القتل ونبش جثث نساء أخريات لا تعد ولا تحصى واللاتي يُذكرهن بأمه الميتة , وقد كان يضع المساحيق والظلال ويرتدي ملابس النساء لكي يصبح مظهره كـالمرأة  وقد حكم عليه بالجنون لذلك فقد قضي بقية حياته في مصحة عقلية.

قصة الفلم: زَوج من الكهنة يحاولون طرد شيطان تملك جسد فتاة تبلغ من العمر 12 عاما والتي كانت تعيش في حي جورج تاون في واشنطن العاصمة

القصة الحقيقية: أستلهم وليام بيتر بلاتي كاتب السيناريو ومؤلف رواية طارد الأرواح الشريرة  من خلال مقال قد قرأه في الكلية في جامعة جورج  تاون عن وجود طرد الأرواح الشريرة التي أجريت  على صبي عمره 13 عاما في جبل رينيه في ولاية ماريلاند في عام 1949 وقد تم تشويش تفاصيل القصة  خلال السنوات – وقد يكون ذلك عمدا- لحماية الأسرة ولكن منزل الصبي الحقيقي يقع في مدينة كوخ في ولاية ماريلاند  , وقد أجريت عمليات طرد الأرواح الشريرة في سانت لويس والدلائل تشير إلى أن الفلم صوّر الشخصية بطريقة أقرب إلى الفاحشة والخارقة للطبيعه وذلك بعكس ماهو حقيقي تماما أي أن الحقيقة ليست كما صوّرت في الفلم .

قصة الفلم : تحكي قصة الفلم عن سمك القرش الأبيض اللذي يبلغ طوله  25 قدم يقوم بمهاجمة السباحين وقوارب الصيد في شمال شرق جزيرة الصداقة  لعدة أيام خلال فصل الصيف .

القصة الحقيقية: أستلهم  كاتب السيناريو والروائي Peter Benchley أحداث الفلم من خلال سلسلة  هجمات القرش الأبيض والتي أبتليت بها شواطيء ولاية نيوجيرسي في عام 1916  ففي خلال 12 يوما في تموز من ذلك العام تعرض 5 أشخاص للهجوم كما توفى 4 أشخاص  وقد تم اصطياد سمك قرش أبيض كبير يبلغ طوله 7 أقدام وجد في معدته بقايا من رفات بشرية وذلك في 14 من يوليو .

وحتى يومنا هذا هناك جدل حول ما إذا كان هذا القرش بالذات هو الجاني  حيث كان هناك جدل كبير بين العلماء أنه يحتمل أن يكون سمك قرش من النوع اللذي يسمى بسمك القرش الثور , ولكن لم ترد أنباء عن مزيد من الهجمات في ذلك الصيف بعد أن قتل فيه.

قصة الفلم : إبنة لزوجين شابين تسلك سلوك شائن على نحو متزايد وتجبرهم على النظر في إمكانية تقمص روح  فتاة أخرى  لجسدها تدعى أودري روز .
القصة الحقيقية: إستلهم frank De Felitta  كتابة روايته التي فازت بجائزة نوبل ومن بعد ذلك تحولت إلى فلم   من بعد سماع إبنه البالغ من العمر 6 سنوات والذي يدعى ” ريموند ”  والذي لم يكن يأخذ دروسا للبيانو  يقوم بالعزف وبدقة ببيانو العائلة
إستشار  De Felitta  مجلس لوس انجلس الذي وصف موهبة ريموند ب ” تسرب التجسيد”  موضحا أن هذا الصبي عاش أعمار كثيره مما  أدى لأعتقاد المؤلف بتجسيد الأرواح .
قصة الفلم : تقود عائلة  سيارتها في شمال غرب صحراء بسيارتهم الكارفان والذين يأخذون طريقا مختصرا يؤدي بهم  الوصول إلى عائلة من أكلة لحوم البشر والتي تمارس العنف وتعيش في الكهوف  بين التلال .
القصة الحقيقية : استلهم الفلم من أسطورة ألكسندر فول والذي كان يعيش في القرن 15 أو 16 والذي ترأس قبيلة من 40 شخص والتي قامت بقتل وأكل أكثر من ألف شخص والذين يعيشون في الكهوف ل25 سنة قبل أن يتم اكتشافهم وتنفيذ حكم الإعدام فيهم .
وقد ألهمت حياته العديد من القصص والأفلام في أنحاء العالم بما في ذلك فلم “التلال لديها عيون” و الفلم البريطاني “اللحم النيء”  ولكن أكثر المؤرخين اليوم  لايعتقدون  بوجود هذه الشخصية يوما .
قصة الفلم : هنري هو سفاح قام بقتل المئات من الناس وقد قام كان يقوم بمساعدته أحيانا زميله في السكن ” أوتس ”  .
القصة الحقيقية : الكاتب والمخرج  John McNaughton  أستلهم  القصة من  القاتل المتسلسل  هنري لوكاس  Henry Lee Lucas  والذي كان على علاقة من إبنة أخ اوتس  Frieda Powell ,  وأيا يكن فقد أستند الفلم على موجة قتل  من اعترافات لوكس الفعلية  والتي كانت مايقارب ال600 جريمة  , فقد اعترف لوكاس فيها بتلك الجرائم كاتفاق حل بين الشرطة وبينه حتي يتم التخفيف عليه في الحكم وتحسين أوضاعه في السجن وقد دحضت معظم اعترافاته  ولكنه أدين ب11 جريمة منهم فقط  بما فيهم جريمته في قتل صديقته  Frieda Powell  وقد أمضي بقية حياته في السجن.
قصة الفلم : يحكي الفلم عن رجل يدعى جون بيل والذي كان يستهدف هو وعائلته المعذبة من قبل كائن غير مرئي وبالأخص ابنته بيتسي  وذلك في القرن التاسع عشر .
القصة الحقيقية : يستند الفلم على أسطورة ساحرة الجرس والتي نشأت في ولاية تينيسي في العالم 1800 , ويعتقد الكثيرون ان هذا الفلم بني على الخيال على الرغم من أن الشخصيات كانت حقيقية  فوفقا للقصة  فقد سُمم جون بيل من قبل شبح !! وعلى الرغم من انتشار تسويق الفلم  فقد أعلن أنها الحالة الوحيدة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية التي يتسبب فيها قتل شخص ما بواسطة روح أو شبح فلا توجد هناك حالات من مثل هذا القبيل أبدا  كما  يدعي البعض أن فلم  Blair Witch Project  مشروع ساحرة بلير قد بني على نفس الفكرة أيضا.
بقلم : سيدة القصر
Advertisements
تعليقات
  1. Gøūšt كتب:

    اهنيك صفحتك جميلةة وراقة لي كتاباتكك ومواضيعكك .!

  2. ليان كتب:

    شكرااااااااا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s