هل تؤمن بوجود حياة عاقلة خارج كوكب الأرض ؟!

Posted: 08/07/2011 in مواضيع دينية, مواضيع علمية, ماوراء الطبيعه

القسم الأول
مقدمة لا بأس منها :-

حياة خارج كوكب الأرض …. فكره ليست جديده كما يعتقد الكثيرون ويتوقعون أنها من صنع أفلام خيال هوليود بل على العكس تماماً فهذه الفكرة موجودة قبل وجود أمريكا أصلاً ولكن هذه الأفلام هي من صنعت الدعاية لهذه الافكار حتى أصبح الكثير يؤمن بها .
هل توجد حياة خارج كوكب الأرض ؟؟
هل توجد حياة ذكية خارج كوكب الأرض ؟؟

ان أول من قال بهذه الفكرة هو الفيلسوف اليوناني أبيقور في عام 300 قبل الميلاد في كتابه ” رسالة الى هيرودوتس ” قال أن هناك عدداً لا نهائياً من العوالم بعضها مشابه لعالمنا والبعض مغاير , وفي جميع هذه العوالم توجد مخلوقات ونباتات ولكن أفلاطون وأرسطو نفوا هذه الفكرة وانتهت ……..

وبعد ذلك جاء الإسلام وجاءت الآية “الله الذي خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن يتنزل الأمر بينهن لتعلموا أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما ” (12) سورة الطلاق

قال ابن عباس فيها “الله الذي خلق سبع سموات ومن الأرض مثلهن” قال سبع أرضين في كل أرض نبي كنبيكم وآدم كآدم ونوح كنوح وإبراهيم كإبراهيم وعيسى كعيسى
فأين هي هذه الأراضي السبع؟!

[center]القسم الثاني
كم عدد الكواكب المشابهه لكوكب الأرض :-
كي نحسب عدد الكواكب المشابهه لكوكبنا الأرضي فقط في مجرة درب التبانه
فلابد أن نذكرأول من أوجد هذه الحسابات وهو فلكي أمريكي يدعى ” فرانك دريك ” وله معادلة شهيرة تسمى ” معادلة دريك ”

[center]
أولاً يجب أن نعرف عدد الشموس التي تشبه شمسنا فشمسنا حمراء داكنة فهي باردة بالمقارنة مع الشموس الزرقاء فنجد أن مجرتنا تتكون من 10 % من مثل هذه الشمس أي ما يقارب 10 ^ 10 نجم فهذه عدد النجوم ، فكم عدد الكواكب التي قد تكون عليها حياة ؟؟
في مجموعتنا الشمسية يوجد كوكبين فقط احتمال أن تنشأ عليهم الحياة وهما الأرض والمريخ وبتحفظ سوف نقول أن نسبة وجود كواكب تشبه كوكبنا قريب من هذه النجوم 10% اذن يوجد 10^9 كوكب يشبه الأرض . ولكن من التجربة يكون احتمال وجود حياة هو واحد من ألف اذن تكون النتيجه هي 10^7 والان نضع خطورة انقراض هذه الحضارة وتعرضها للإبادة من اصطدام وغيره فيكون الاحتمال واحد من عشرة آلاف فيصبح الناتج 1000 كوكب يشبه الكوكب الأرضي واحتمال أن يكون مأهول بالحياة احتمال كبير جداً فما بالك بما تلاحظه من وجود ملياراااااات من المجرات .

القسم الثالث
النتائج العملية :-
الآن أعتقد أن وجودنا لوحدنا احتمال بعيد ولكن العلماء لم يتوقفوا على الجزء النظري فقط بل انتقلوا الى الجزء الأكثر نفعاً وهو البحث عن هذه الكواكب الحية وبدأ البحث في الموجات الراديويه التي تصل إلينا من الفضاء الخارجي ولكن لم يعثروا على شيء وبعدها جاءت فرضية ” جايا ” وهي تقول أن الحياة بين الكائنات والكوكب حياة تكافلية فإذا وجدت حياة على كوكب فأنها تؤثرعلى الغلاف الجوي له كما يحدث في الأرض وبدل من البحث في الموجات التي تصل الينا يجب دراسة الضوء القادم إلينا من هذه الكواكب ومعرفة مكونات الغلاف الجوي له ولكن للأسف لم يعثروا على شيء .

ولكن عدم وجود الدليل ليس دليل على عدم وجود حياة خارج الأرض …. ومن وجهة نظري أقول بأن الكل سمع وقرأ وشاهد الأطباق الطائرة فهي لم تأتي من فراغ فقد تكون ظاهرة من الغزو الخارجي وهذا الموضوع ليس مجال الأطباق الطائرة ولكن من أراد الزيادة في معرفة الأطباق الطائرة يذهب إلى هذا الرابط
http://www.the9thspace.20m.com/UFOS.htm

القسم الرابع
وجهات النظر :-
لاحظت أن أغلب العلماء يتوقع أن الكائنات الخارجية بشر وكائنات مشابهه لنا نحن البشر ولكن أقول لماذا لا يكون هناك مخلوقات من الألماس أو الحديد أو غيره . البشر من طين الجن من نار الملائكه من نور لماذا لا يكون هناك نوع اخر ؟؟ فليس بمستحيل على الله عز وجل….

ملحوظة :- أخي الكريم هذا الكون تبلغ مساحته 15 بليون سنة ضوئية وهذا فقط أفق الرصد يعني أكثر شيء نستطيع رؤيته بمراصدنا وأكيد أن هناك أكثر منه ويوجد به ملياراااات من المجرات ………….

Advertisements
تعليقات
  1. ناجى كتب:

    اكيد يوجد حياة على كواكب غيرنا

    • $$ المـــلــــكــــة ريــــبـــيـــكــــــا13 $$ كتب:

      اتفق معك بالرأي ولكن سؤالٌ يطرح نفسه هل تلك المخلوقات تماثلنا بالهيئة !!!!! اجسام كبيرة تمتلك العقل وقادرةًّ علي الابداع والتطور ؟؟!!!!!

      لأنني لا اعتقد ان الله خلق كل هذا الكون الفسيح اللامتناهي من اجل بقعه صغيرة تسمي بالارض،،، ومن يعلوها،،،

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s