علم التاروت،،،”أوراق التاروت”.

Posted: 27/06/2011 in ماوراء الطبيعه

تستعمل بطاقات التاروت في قراءة الطالع، وهي من أكثر الأنظمه التنجيميه شعبيه وسهوله لأنها لا تحتاج إلى مقومات/هبات خاصه لممارستها، وهذا ما يجعلها أقل خطراً من تلك الطرق التي تحتاج إلى تدريب خاص قد يعرضك لتشتت عقلي ونفسي.
قراءة بطاقات التاروت تعلمك أن تكون منفتحًا أكثر على الإنفعالات والتعابير النابعه من اللاوعي وتجعلك تتبع حدسك وتثق به أكثر, هذه في الأصل صفات نمتلكها بشكل فطري، وتظهر أحيانا على شكل أحلام، أحاسيس غريبه، إنطباعات وغيرها من الأمور.
علم التاروت تاريخيا
من غير المعروف أين أو متى نشأت بطاقات التاروت ولكن كثيراً ما نسبت نشأته في المصادر التاريخيه إلى مصر، الصين, الهند، وإيران خلال العهد الفارسي, ويقال أن الغجر (مع إختلاف أصلهم مصري أم هندي) هم من أتو بهذه البطاقات لأوروبا واعتمدوها لقراءة الطالع.

مقوله أخرى اعتمدت على أن التاروت إسم مشتق من نهر تارو في إيطاليا، وأن هذه البطاقات أخترعت من شعوب سكنت بجوار ذلك النهر.
في عام 1392 في ولاية الملك شارلز الـ (VI) لفرنسا أرخ أن رسام يدعى Jacqumein Gringonneur قام بعمل ثلاث رزم من أوراق اللعب للملك وهي الرزم الوحيده الموثقه تاريخيا بمرجعيه واضحه.
في القرن الرابع عشر تم طباعة العديد من مجموعات بطاقات التاروت لعائله Visconti – Sforza في ميلان واحده منها تتكون من 78 بطاقة نجا منها 74 بطاقه لا تزال محفوظه في متحف, وبالنظر إليها ندرك أنه ما من تغييرات جوهريه قد طرأت على بطاقات التاروت منذ ذلك العصر وحتى زمننا هذا.
هناك إجماع على أن منشأ هذه البطاقات كان لإستعمالها كأوراق لعب، ولكن هناك دلائل في المصادر القديمه تشير إلى معارضة الكنيسه في ذلك الوقت لها واعتقادها أنها تحمل رسائل مناهضه للمسيحية, مما يشير إلى أنها ربما أستعملت للتنبؤ, الأمر الذي هو مخالف لقوانين الكنيسه ومعتقداتها.

أخيرا فإن الأثر الأكبر على كيفية إستعمال بطاقات التاروت، معانيها، دلالاتها في وقتنا الحاضر تعود لـ Hermetic Order of The Golden Dawn والذي آمن بأن علم الفلك، علم الآثار، علم الأرقام، التنبؤ، والسحر التقليدي جميعها نظام واحد والتاروت هو مفتاح أساس فيه.
إزداد الإهتمام بالتاروت بشكل واضح منذ عام 1970 وصممت العديد من المجموعات الجديده بعضها أعتمد على تصاميم سابقه وآخر اعتمد على إلهام الثقافات القديمه المختلفه.
إستعمالات التاروت
الإستعمال الأكثر إنتشارا هو التنبؤ، وهو لا يعني بالضروره نبوءه مستقبليه، وقد عومل في معظم حالاته كلعبه أو وسيلة تسليه.
على المستوى الأكثر حرفيه استعمل كمرشد لمواجهة المواقف والقرارات بأفضل الطرق الممكنه.
بطاقات التاروت لا تمتلك الإجابات دائما لأنها تعتمد على كل من تفسيرات القارئ والحاله الذهنيه للشخص طالب القراءه، لذلك لا يمكن ولا بحال من الأحوال التسليم بها بشكل مطلق وأكيد, ولكن ما هو أكيد أنها تساعد على توضيح الأفكار، على إخراج المشاعر وإطلاقها من قمقمها، وتقترح أفكار وإحتمالات قد تكون ليست في الحسبان
.

مفاهيم خاصه بالبطاقات
الجنس:

أنثوي

ذكري

الأنثوي: مرتبط بالقمر، الليل، العالم الطبيعي، المشاعر والعواطف، العقل اللاواعي، عالم الأرواح، الحضانه والرعايه، الإنطوائيه، الإنفعال, وأحيانا نظر إليها على أنها: السلبيه، الظلام، الدمار، على الرغم من أن أهم جوانب الأنوثه هو الحمل والإنجاب.
الذكري: مرتبط بالشمس، الضوء، العقل الواعي، التفكير المنطقي، الإنفتاح، القوه والسلطه النابعه من الغرور، الإيجابيه، الإبداع، والنشاط.
ما سبق غير مرتبط أن الأنثى تحمل الصفات الأنثويه أو العكس.
الشخص المتوازن نفسيا سيحمل كل من الخصائص الأنثويه والذكريه بغض النظر عن جنسه.

معظم بطاقات الأسرار العظمى تعبر عن أحد هذين الجانبين.

بطاقة الشمس ذكريه وبطاقة القمر أنثويه.

بطاقة الساحر الأمير ذكريه وبطاقة الكاهن والأميره أنثويه.

بطاقة المركبه وضبط النفس تظهر أندماج للنوعين.

بطاقات التاروت الأساسيه 78 بطاقة على النظام الفيناتيان مقسمه إلى 56 بطاقة أسرار صغرى و 22 بطاقة أسرار عظمى.
مجموعة بطاقات الأسرار الصغرى مقسمه إلى أربع مجموعات وكل مجموعه مقسمه إلى 10 Pips و 4 Courts المجموعات تحمل أسماء هي: سنك، كبه، بستوني، ديناري Diamonds, Swords, Cups, Wands.
الـ Courts تحمل أسماء هي: الملك، الملكه، الفارس، الخادم/الوصيف
.

مجموعة بطاقات الأسرار العظمى عباره عن 21 بطاقه مرقمه وبطاقه واحده مرقمه أو تحمل رقم تسمى الغبي، تظهر صوره غريبه, وتعبر عن الأنثويه أو الذكوره, في بطاقات الأسرار الصغرى البستوني والسنك ذكوريه والديناري والكبه أنثويه.
الأرقام:
منذ أقدم العصور كانت الإرقام ذات معني وتأثر غامضين, قراءة بطاقات الأسرار الصغيره تعتمد بشكل كبير على الرقم الذي تحمله.
العوامل:
يعتقد منذ القدم أن العالم المادي متكون من أربعة عوامل أساسيه، حيث ان كل ما هو موجود هو خليط من هذه العوامل بنسب مختلفه, هذه العوامل هي: النار، الماء، الهواء، التراب, وأعتقد كذلك إضافه إلى كونها تكون الشيء أنها تلعب دور في نفسيته.

النار والهواء/ عوامل ذكريه

الماء والتراب/ عوامل أنثويه

كل مجموعه من بطاقات الأسرار تحمل واحده من هذه العوامل.

البستوني/ النار.

الكبه/ الماء.

سنك/ الهواء.

الديناري/ التراب.

بطاقات الـ Courts تعبر عن الناس الصفات الشخصيه بناء على العوامل المرتبطه بكل مجموعه.

الملك مرتبط بالهواء.

الملكه مرتبطه بالماء.

الفارس مرتبط بالنار.

الخادم مرتبط بالتراب.

منقول للمتعه فقط

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s