أفكار للصدقات الجارية

Posted: 11/06/2011 in تنبيهات عشوائية

1. قم بإرسال أدعية و أذكار عبر البريد الإلكتروني أو قم بتحفيظ أو تعليم دعاء لأحد أو شراء كتب أدعية و وزعها ، في كل مرة يقرأون من هذه الأدعية أو يتذكرونها سوف تكسب أنت حسنات .
. قم بشراء مصاحف و أعطها لمن يستطيع القراءة ، في كل مرة يقرأون من هذه المصاحف سوف تكسب أنت حسنات . 3. – يمكنك وضع بعض المصاحف في المساجد فعندما تعرف أن هناك مسـجد تحت الإنشاء إذهب و قم بشراء أي شيء و لو بسيط للمشاركة في بنائه ، قد يكون هذا الشيء صفيحة قمامة ، أو سجادة ، أو حتى قم بتعليق دعاء ، و طالما ما زال هذا المسجد قائمًا فسوف يظل الشيء الذي ساهمت به موجود و سوف تكسب أنت حسنات .
4. قم بإعطاء كتب لأشخاص يستطيعون قراءتها سواء كانت هذه الكتب علمية أو دينية أو أي كتب أخرى مفيدة ، و في كل مرة يقرأون من هذه الكتب المفيدة سوف تكسب أنت حسنات
5. قم بشراء براده لشرب المياه وضعها في مكان عام و سوف تكسب أنت حسنات عن كل من يستخدمها .
6. قم بتربية أولادك جيداً .7. كن حسن المعاملة و الأخلاق مع الآخرين لكي يتذكرونك بعد مماتك و يدعون لك.
8. سجادة صلاة: إذا اشتريت سجادة صلاة و أهديتها لوالدتك مثلا ، فإنه في كل مرة تصلي عليها فروضها و تتهجد عليها فإنك تكسب حسنات بدون أي مجهود يذكر . و تخيل لو انك اشتريت مجموعه سجادات صلاة جيده وأعطيت عماتك وخالاتك …. فإنه في كل مره يصلّين عليها تكسب حسنات … قيس عليها أنك تشتري سجاده و تضعها في مسجد أو تشتري سجاده وتهديها لمستشفى أو تشتري سجاده كبيرة لمدرسة وتخيل كم طالب راح يصلي عليها .
9. سورة الكوثر: كلنا يعرف أن سورة الكوثر أصغر سورة موجودة في القران . يعني سهل حفظها. ابحث عن أي واحد من إخوانك الصغار أو أولاد إخوانك أو أي ولد صغير تعرفه
وحاول تحفظه هذه السورة أو أي سوره ثانيه بس هذه سوره صغيرة وسهلة على الطفل فتخيل أنه كلما قرأ هذا الطفل سورة الكوثر من الحين حتى يموت ( يمكن بعد 80 سنه ) وأنت تأخذ حسنات. وقيس عليها أي شيء ثاني من دعاء …… أو حتى تعلمه الصلاة فسوف تأخذ حسنات كل ما صلى .
10. ورقه على جدار: تباع أوراق صغيره مكتوب عليها تسبيح أو دعاء مثل ( سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده ) وشكلها حلو مثلا تشتري مجموعه منها تلصقها على باب المسجد في منطقتك أو في العمل أو في المدرسة . ممكن تلصقها في مكان واضح في السوق أو في محلك. فتخيل كل من قرأها تأخذ مثل حسناته …. وممكن يحفظها في هذه اللحظة ودائما يذكرها فكل ما ذكرها تأخذ حسنات . وقس عليها أمور أخرى مثل ورقه أكبر فيها فتوى أو غيرها من الأمور .

هناك آلاف الأبواب التي يمكنك طرقها للحصول على الصدقات الجارية . فقط قم بعمل شيء و لا تعتمد على غيرك ليقومون بعمل صدقات جارية بعد مماتك . قد يأتي موعد وفاتك و أنت بعيد عنهم ، لذا قم و اعمل صدقة جارية بنفسك قبل رحيلك عن هذه الدنيا و سوف تستمر كمصدر حسنات لك و قد تساعدك على دخول الجنة و بعدك عن نار جهنم .

Advertisements
تعليقات
  1. Ichabod Crane كتب:

    أفكار جميلة جدا

    شكرا ليكي

    تحياتي

    • $$ المـــلــــكــــة ريــــبـــيـــكــــــا13 $$ كتب:

      والمنفعه اجمل 🙂

      تحياتي الملكية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s